الاتجاه نحو الابتکار في الطباعة والنشر في إطار التنمية المستدامة: دراسة ميدانية على عينة من المدراء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الآداب - جامعة القاهرة

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى بحث الاتجاه نحو الابتکار في الطباعة، والنشر لدى عينة من مدراء دور الطباعة والنشر في القطاعين الحکومي والخاص، وتکونت العينة من 100 من المدراء، (62) مديرًا في القطاع الحکومي، و(38) مديرًا في القطاع الخاص. وطبق على أفراد العينة مقياس الاتجاه نحو الابتکار في الطباعة والنشر (إعداد الباحثة)، واُسْتُخدم برنامج التحليل الإحصائي (spss) في إدخال البيانات والخروج بالنتائج، وقدمت الدراسة إطارا نظريا يبين أهمية الابتکار واتجاهاته في مجال الطباعة والنشر، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق في الاتجاه نحو الابتکار بين مدراء دور الطباعة والنشر في القطاعين العام والخاص، وأوصت الدراسة بالدور المهم للابتکار في الطباعة والنشر على المستويين الحکومي والخاص في إطار مفهوم التنمية المستدامة.

الكلمات الرئيسية