انطلاقا من أن الدور التربوي والتعليمي والثقافي الذى يجب أن تقوم به المکتبة المدرسية في خدمة طلابها لا ينفصل عن دورها التوعوي الذى يمکِّنها من أن تعد طالبًا يعتمد على نفسه في الحصول على المعلومة التي يحتاجها في حياته من مصادرها المختلفة ويقيمها ويقف على مدى صحتها وتوثيقها بل وينتج - بناء على ما جمعه من معلومات - معارف وخبرات جديدة خاصة به تشکل ثقافته ومواقفه وسلوکه إزاء مواقف الحياة المختلفة، فإن هذه الورقة البحثية تأتي لتؤکد على مسئولية المکتبة المدرسية في تبنى هذا الدور العظيم لتثقيف الطلاب معلوماتيًّا في ظل ما نعانيه في مجتمعنا من غياب الوعي المعلوماتي المستدام لدى أغلب أفراده، حيث يتناول البحث قراءة تحليلية للإنتاج الفکري حول مفهوم الوعي المعلوماتي وأهدافه ونماذجه وبرامجه، ومن ثم وضع رؤية مستقبلية لإکساب الوعي المعلوماتي لدى طلاب المدارس .
رشدان, رشا أحمد محمود. (2021). برامج الوعي المعلوماتي في المدارس: قراءة تحليلية ورؤية مستقبلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 27(27), 469-492. doi: 10.21608/sjrc.2021.190334
MLA
رشا أحمد محمود رشدان. "برامج الوعي المعلوماتي في المدارس: قراءة تحليلية ورؤية مستقبلية". بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 27, 27, 2021, 469-492. doi: 10.21608/sjrc.2021.190334
HARVARD
رشدان, رشا أحمد محمود. (2021). 'برامج الوعي المعلوماتي في المدارس: قراءة تحليلية ورؤية مستقبلية', بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 27(27), pp. 469-492. doi: 10.21608/sjrc.2021.190334
VANCOUVER
رشدان, رشا أحمد محمود. برامج الوعي المعلوماتي في المدارس: قراءة تحليلية ورؤية مستقبلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 2021; 27(27): 469-492. doi: 10.21608/sjrc.2021.190334