تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مفهوم العلامة التجارية في المکتبات، کما تتناول الدراسة أبرز عناصر الهوية البصرية لبناء علامة تجارية فعالة، باستخدام المنهج الوصفي وأسلوب تحليل المحتوى، من خلال تحليل محتوى إرشادات هوية العلامة التجارية الواردة في عينة مختارة من المواقع الإلکترونية للمکتبات العامة الأمريکية ومقارنتها ببعضها بعضًا. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن أهم العناصر الأساسية المکونة للهوية البصرية هي: الشعار البصري، والشعار اللفظي، والألوان، والمحارف، ويعد الشعار البصري من أهم العناصر الأساسية في بناء الهوية البصرية للعلامة التجارية الخاصة بالمکتبات. وقد ختمت الدراسة بعدة توصيات، أبرزها: تفعيل دور قسم التسويق والعلاقات العامة وخصوصًا في المکتبات العربية لبناء الهوية البصرية الفعالة للعلامة التجارية
صالح, مشيرة أحمد. (2022). إرشادات هوية العلامة التجارية في المواقع الإلکترونية للمکتبات العامة الأمريکية : دراسة تحليلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 29(29), 57-108. doi: 10.21608/sjrc.2022.244274
MLA
مشيرة أحمد صالح. "إرشادات هوية العلامة التجارية في المواقع الإلکترونية للمکتبات العامة الأمريکية : دراسة تحليلية", بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 29, 29, 2022, 57-108. doi: 10.21608/sjrc.2022.244274
HARVARD
صالح, مشيرة أحمد. (2022). 'إرشادات هوية العلامة التجارية في المواقع الإلکترونية للمکتبات العامة الأمريکية : دراسة تحليلية', بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 29(29), pp. 57-108. doi: 10.21608/sjrc.2022.244274
VANCOUVER
صالح, مشيرة أحمد. إرشادات هوية العلامة التجارية في المواقع الإلکترونية للمکتبات العامة الأمريکية : دراسة تحليلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 2022; 29(29): 57-108. doi: 10.21608/sjrc.2022.244274