هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تسويق خدمات المعلومات عبر شبکات التواصل الاجتماعي بمکتبة مصر العامة، فرع الزاوية الحمراء بالقاهرة، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج دراسة الحالة؛ لوصف وتحليل واقع تسويق خدمات المعلومات عبر شبکات التواصل الاجتماعي بالمکتبة محل الدراسة، معتمدة على قائمة المراجعة، والمقابلة الشخصية، والملاحظة المباشرة کأدوات لجمع البيانات، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: أن مکتبة الزاوية الحمراء تستخدم صفحتها على الفيسبوک، والواتساب، والإيميل، وانستجرام في تسويق خدمات المکتبة وأنشطتها المختلفة، والترکيز على صفحة المکتبة على الفيسبوک في التسويق لخدمات وأنشطة المکتبة، وعدم وجود ميزانية لتسويق أنشطة وخدمات المکتبة. وبناء على نتائج الدراسة أوصت الباحثة بضرورة توفير ميزانية کافية لأقسام التسويق بالمکتبات؛ للقيام بالأنشطة التسويقية المختلفة للمکتبة، وتوفير الدورات التدريبية المتخصصة في مجال التسويق عن طريق جهة حکومية للعاملين في مجال التسويق بالمکتبات على اختلاف أنواعها.
مرسي, نادية سعد. (2019). واقع تسويق خدمات المعلومات بالمکتبات العامة عبر شبکات التواصل الاجتماعي: مکتبة الزاوية الحمراء بالقاهرة نموذجا. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 23(سبتمبر), 257-297. doi: 10.21608/sjrc.2019.79732
MLA
نادية سعد مرسي. "واقع تسويق خدمات المعلومات بالمکتبات العامة عبر شبکات التواصل الاجتماعي: مکتبة الزاوية الحمراء بالقاهرة نموذجا", بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 23, سبتمبر, 2019, 257-297. doi: 10.21608/sjrc.2019.79732
HARVARD
مرسي, نادية سعد. (2019). 'واقع تسويق خدمات المعلومات بالمکتبات العامة عبر شبکات التواصل الاجتماعي: مکتبة الزاوية الحمراء بالقاهرة نموذجا', بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 23(سبتمبر), pp. 257-297. doi: 10.21608/sjrc.2019.79732
VANCOUVER
مرسي, نادية سعد. واقع تسويق خدمات المعلومات بالمکتبات العامة عبر شبکات التواصل الاجتماعي: مکتبة الزاوية الحمراء بالقاهرة نموذجا. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 2019; 23(سبتمبر): 257-297. doi: 10.21608/sjrc.2019.79732