تسعى الدراسة إلى وصف وتحليل مقررات قياسات المعلومات فى برامج أقسام المکتبات والمعلومات فى مصر اعتمادا على المنهج الوصفى التحليلى. وتبدأ الدراسة بعرض لتدريس قياسات المعلومات فى الولايات المتحدة وألمانيا والصين والنمسا، ثم تتناول ما يتعلق بتدريس المقرر فى أقسام المکتبات والمعلومات فى مصر . وقد تناولت الدراسة بالتفصيل المقررات فى ثلاثة أقسام فى جامعات المنوفية و القاهرة و طنطا من حيث : المسمى، والأهداف، والمحتوى، وأساليب التعليم، والتقويم، والمصادر. وتنتهى الدراسة بتقديم بعض المقترحات التى يمکن أن تشکل أساس خطة مستقبلية لتعليم قياسات المعلومات فى مصر.
عبد الهادى, دينا محمد فتحى. (2019). تدريس قياسات المعلومات فى أقسام المکتبات والمعلومات المصرية دراسة تحليلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 22(مارس), 143-163. doi: 10.21608/sjrc.2019.80936
MLA
دينا محمد فتحى عبد الهادى. "تدريس قياسات المعلومات فى أقسام المکتبات والمعلومات المصرية دراسة تحليلية". بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 22, مارس, 2019, 143-163. doi: 10.21608/sjrc.2019.80936
HARVARD
عبد الهادى, دينا محمد فتحى. (2019). 'تدريس قياسات المعلومات فى أقسام المکتبات والمعلومات المصرية دراسة تحليلية', بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 22(مارس), pp. 143-163. doi: 10.21608/sjrc.2019.80936
VANCOUVER
عبد الهادى, دينا محمد فتحى. تدريس قياسات المعلومات فى أقسام المکتبات والمعلومات المصرية دراسة تحليلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 2019; 22(مارس): 143-163. doi: 10.21608/sjrc.2019.80936