هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تفاعل طلاب کل من جامعة الکويت بالکويت وجامعة حلوان بمصر مع مواقع شبکات التواصل الاجتماعيي، وذلک من خلال قياس الواقع الفعلي للاستخدام شبکات التواصل الاجتماعي، والتعرف على أنواع الشبکات التي يلجأ الطلاب إلى استخدامها والتعامل معها بهدف تبادل المعرفة بجميع أشکالها، وأيضا أنواع المعرفة وفق أشکالها المتنوعة التي تجذب اهتمامهم بهدف الإشباع المعرفي لهؤلاء الطلاب، حيث يعتبرها الطلاب الوسيلة الأساسية في الحصول على الأخبار والمعلومات الحديثة ، وهذا يعد تغييرا في روافد المعرفة التى تکون الرصيد المعرفي لدى شباب الجامعات. کذلک حاولت الدراسة أن تتعرف على دوافع ومبررات عزوف الطلاب عن تبادل وتشارک المعرفة فيما بينهم، فضلا عن الإتجاه السلوکي نحو التشارک المعرفي بين طلاب الجامعة. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي الذي يقوم برصد الظاهرة موضوع البحث، وتحليل وتفسير نتائجها للخروج بنتائج نهائية للدراسة، وکذلک استخدام المنهج المقارن للخروج بدراسة مقارنة بين طلاب الجامعتين.
المنيس, لمياء سامي. (2019). فاعلية استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في تبادل المعرفة لدى طلاب الجامعات: دراسة ميدانية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 22(مارس), 443-461. doi: 10.21608/sjrc.2019.80965
MLA
لمياء سامي المنيس. "فاعلية استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في تبادل المعرفة لدى طلاب الجامعات: دراسة ميدانية". بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 22, مارس, 2019, 443-461. doi: 10.21608/sjrc.2019.80965
HARVARD
المنيس, لمياء سامي. (2019). 'فاعلية استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في تبادل المعرفة لدى طلاب الجامعات: دراسة ميدانية', بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 22(مارس), pp. 443-461. doi: 10.21608/sjrc.2019.80965
VANCOUVER
المنيس, لمياء سامي. فاعلية استخدام شبکات التواصل الاجتماعي في تبادل المعرفة لدى طلاب الجامعات: دراسة ميدانية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 2019; 22(مارس): 443-461. doi: 10.21608/sjrc.2019.80965