هدفت الدراسة إلى الکشف عن مدى إنشاء مواقع أدب الأطفال الإسلامية المتاحة على الإنترنت وفقاً لأهداف منهج أدب الطفل الإسلامي المتمثلة في أربعة مجالات رئيسة هي العقيدة، والتربية، والتعليم، والترفيه بالإضافة إلى التحقق من مدى اتفاق تلک المواقع ومعايير تقييم مواقع الأطفال على الإنترنت .
وقد اعتمدت الدراسة في إجرائها على المنهج الوصفي التحليلي في حصر وتحليل مواقع أدب الأطفال الإسلامية مع استخدام أسلوب تحليل المحتوى (المضمون) في تقييم المحتوى الإسلامي للأشکال الأدبية المتوافرة في تلک المواقع.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أبرزها أن المحتوى الإسلامي لأغلب المواقع محل البحث يهدف إلى ترسيخ عقيدة التوحيد في نفس الطفل وطبع سلوکه بالطابع الإسلامي؛ إلا أنه لا يهدف بصورة مباشرة إلى قبول الآخر والتعايش السلمي مع غير المسلمين ونبذ العنف والتطرف.
يوسف, سحر. (2016). مواقع أدب الأطفال الإسلامية المتاحة على الانترنت دراسة تحليلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 17(سبتمبر), 9-58. doi: 10.21608/sjrc.2016.82684
MLA
سحر يوسف. "مواقع أدب الأطفال الإسلامية المتاحة على الانترنت دراسة تحليلية". بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 17, سبتمبر, 2016, 9-58. doi: 10.21608/sjrc.2016.82684
HARVARD
يوسف, سحر. (2016). 'مواقع أدب الأطفال الإسلامية المتاحة على الانترنت دراسة تحليلية', بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 17(سبتمبر), pp. 9-58. doi: 10.21608/sjrc.2016.82684
VANCOUVER
يوسف, سحر. مواقع أدب الأطفال الإسلامية المتاحة على الانترنت دراسة تحليلية. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 2016; 17(سبتمبر): 9-58. doi: 10.21608/sjrc.2016.82684