سعت هذه الدراسة إلى التعريف بجهود بعض الجامعات السعودية الناشئة: جامعة نجران دراسة حالة، في دعم الوصول الحر للمعلومات لما لذلک من أهمية في دعم وظائف الجامعة الثلاث (التدريس، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع)، ولأهمية الوصول الحر للمعلومات في نظام الاتصال العلمي، ولأهمية هذا الموضوع، فقد عمدت الدراسة إلى الإجابة على بعض التساؤلات التي هدفت إلى التعرف على الواقع الفعلي للوصول الحر في جامعة نجران، وعلى الجهود المبذولة لتحقيق الوصول الحر، حيث استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي المعتمد على دراسة الحالة، وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج والتي کان من أهمها أن الجامعة ليس لديها مجلات علمية حاليًا، وأن العمل بهذا الأسلوب لا زال في مرحلة البداية، واتضح عدم وجود سياسة مکتوبة للتعريف بأهمية الوصول الحر وضرورة العمل به، وکذلک لا يوجد أي إشارة إلى الأرشفة الذاتية رغم وجود مستودع رقمي مؤسسي، وقد اُقْتُرِح بعض التوصيات لتفعيل الوصول الحر للمعلومات.
الزهراني, جمعان عبدالقادر. (2020). الوصول الحر للمعلومات في الجامعات السعودية الناشئة جامعة نجران دراسة حالة. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 24(مارس), 191-220. doi: 10.21608/sjrc.2020.83091
MLA
جمعان عبدالقادر الزهراني. "الوصول الحر للمعلومات في الجامعات السعودية الناشئة جامعة نجران دراسة حالة", بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 24, مارس, 2020, 191-220. doi: 10.21608/sjrc.2020.83091
HARVARD
الزهراني, جمعان عبدالقادر. (2020). 'الوصول الحر للمعلومات في الجامعات السعودية الناشئة جامعة نجران دراسة حالة', بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 24(مارس), pp. 191-220. doi: 10.21608/sjrc.2020.83091
VANCOUVER
الزهراني, جمعان عبدالقادر. الوصول الحر للمعلومات في الجامعات السعودية الناشئة جامعة نجران دراسة حالة. بحوث في علم المکتبات والمعلومات, 2020; 24(مارس): 191-220. doi: 10.21608/sjrc.2020.83091